الأحد، 6 سبتمبر 2009

استشارة (1) خيانة زوجية

الجهة : الزوجة وسيلة الاتصال : مراسلة عن طريق الاميل
_____________
احببت شخص وانتهى بنا هذا الحب بالزواج وسكنا مع امه واخوه الاصغر منه وعمره 23 سنة في منزل واحد ِ. بعد سنة من زواجنا انجبت طفلي الاول وبسبب الحمل والولادة شغرت ان زوجي بدأ يبتعد عني وما عاد رومنسي مثل قبل الحمل . اكتشفت ان زوجي على علاقة بخالتي يلتقي بها ويمارس معها الجنس . انصدمت وصرت مثل المجنونة كيف ان زوجي يخونني مع خالتي . كتمت في قلبي الامر وقلت ان شاء الله فترة واتعدي . لكنني بعد كذا صرت ما احبه مثل اول وما اقدر انسجم معاه في السرير بديت اتخيل اذا جاني اتخيله هو مع خالتي فيصير عندي نفور او برود وما عدت ارغب فيه مثل السابق .
ابوي كان لي اهم انسان في الدنيا اشعر انه كل شي لي دايم ينصحني ويتكلم معي كثير
مات ابوي وصارت وشعرت اني فقدت كل شي في الدنيا تميت ايام وليالي ما اطلع من البيت وما اكلم احد زوجي ما حس فيني وما كان مهتم في حالتي يدخل ويطلع ولا كأنه يشوفني .
الوحيد اللي وقف جنبي وكان يتكلم وياي وسليني هو اخو زوجي اللي كان ساكن معنا في نفس البيت
كانت علاقتي به قبل وفاة ابوي عادية جدا . بس بعد وفاة ابوي صار يجي يمي بالمطبخ ويجلس يساعدني وسولف وياي وبدت علاقتنا تكبر وبديت ارتاح للكلام معه بس كنت اشوف منه بعض الحركات اللي اشعر انه يريدني ويبغاني وكنت اسوي روحي مو فاهمه لين يوم طلب مني بوسه رفضت لكنه اصر . وانا رفضت . كنت انا اللي تروح تجلسه من النوم في الصباح من شان يجلس يفطر معنا ويروح عمله وفي يوم جلس من النوم وقام من سريره وحظني وقبلني كانت مفاجئة لي بس انا سكتت وما سويت شئ .
بعدها تطورت العلاقة بيننا واستسلمت له .
انا لي الان من تزوجت للان احدى عشر سنة وانجبت اربعة اولاد وبنت علاقتي بزوجي سيئة ومملة واستمرت خيانتي مع اخو زوجي للان
وهو يعيش معنا في نفس البيت
انا الان اريد اتوب اشعر بالذنب واشعر ان الله ما راح يغفر لي .
اخو زوجي مو راضي يتركني في حالي وانا ما اريد اخرب بيتي ويمكن زوجي يطلقني لو عرف .
ارجوك تساعدني .
___________
الرد ========
بسم الله الرحمن الرحيم
اعلمي اختي انك ارتكبتي واحد من كبائر الذنوب وهو الزنا والعياذ بالله وهو ذنب توعد الله فاعله بالخلود في النار اذا لم يتوب وباب التوبة مفتوح والله وعد عباده بان يغفر لهم ذنوبهم جميعا بشرط صدق التوبة وصدق النية ثم ان تحسني عملك بعد التوبة
اولا :اختي عليك ان تفكري بجد في ابعاد اخو زوجك عنك من البيت فطالما انتي وهو في بيت واحد ويحصل بينك وبينه لقاء بشكل كثير فان الشيطان سوفى يكون حاظر معكما دائما .
اختلقي الاعذار لزوجك كي تخروجو انتي وزوجك من البيت وتسكنوا في بيت اخر ولك كل الحق ان لا تسكني مع رجل اجنبي عليك وهو اخو زوجك . لكن عليك معالجة هذا الامر بحكمة وروية .
ثانيا :جددي علاقتك بزوجك ووثقيها فهو حصنك الذي تحتمين فيه من شر الشيطان . سامحيه وانسي له خطاه وتذكري انك انتي مقصرة في حقه كذلك .
اعيدي لحياتك الزوجية البريق والامل والحب . استعيني في هذا ببعض الكتب التي تتحدث عن تجديد الحياة الزوجية
3- اهتمي باولادك وبنتك واعلمي ان ما انتي عليه لو لم تتركيه فسوفى ينكشف في يوم ما لان الله يمهل عبده ليتوب . تصوري ابنتك وهي تدخل عليك عرفة عمها وتجدك في حظنه
او تصوري ولدك يرى عمه وهو يتحرش بك
انك بعدم التوبة تصنعين منهم مجرمين منحرفين . فبادري بتوبة ولا تسوفي بها .
4- ابتعدي عن اخو زوجك في كل الاحوال
اذا كان داخل البيت فلزمي غرفتك واذا دخلتي المطبخ اصطحبي معك ابنتك او احد اولادك لا تكوني لوحدك حتى لو اضطريتي لاقفال باب المطبخ عليك اثناء وجودك فيه للعمل ففعلي .
لا تجلسي في اي جلسة يكون اخو زوجك حاظر فيها حتى وان لم تكونوا لوحدكم
اثناء عدم وجود زوجك او اولادك في المنزل ابقي مع ام زوجك او في غرفتك واقفلي عليك بابها .
5- علقي في البيت بعض الايات القرانية التي تذكر النار والعذاب والاخرة في الصالة والمطبخ وغرفة الطعام في اي مكان ممكن ان يراها اخو زوجك .
6- حدثي ام زوجك في امر زواج ابنها هذا فان زواجه حصن له وفيه ابعاد عنك وقد تحل مشكلة وجوده معكم في المنزل بزواجه .

هناك تعليقان (2):

  1. مسكينه صراحه كسرتي خاطري عاد طوال 10 سنوات خيانه لاحول ولا قوة الابالله

    شدعوه محد حس عموما دام مازال ستر الله عليك استعيني به عشان يشغل ه الافه بنفسه

    ردحذف
  2. انا متزوجه لي 3 سنين احب زوجي وعندي منه ولد وبنت وما ابي اشردهم مسكت زوجي ينام هو خالتي انصدمت صرت مثل المجنونه شو اساوي ااتطلق منه مع العلم انه يشرب وايد لكنه وايد طيب وحنون وكان بس يشرب يستغفر ربه ويتوب لكن بعد كذا يرجع للخمر مدمن عليها شو اساوي

    ردحذف