الأحد، 22 مايو 2016

س١٣/🌟نقاش ... في الصميم !!🌟
فكرة تتضمن طرح سؤال وتلقي الاجابة منكم احبتي عليه في محاولة لتعرف على افضل حل تجاه ااا
❤️يمكنك ان ترسل الينا ما تود طرحه من افكار
🌻🌻🌻🌻🌻🌻🌻
س١٣/النظرة الشرعية رخصة منحها الشرع للشاب والشابة 
كيف تنظر لها في واقعك الزوجي الان:
أ) تزوجت بدون النظرة الشرعية وانا راضي عن قراري 

ب) لم تسمح لي الظروف بالنظرة الشرعي واتمنى اليوم لو انها حصلت

ج)النظرة الشرعية سببت لي بعض المشاكل 
  
د- لي وجهة نظر اخرى هي .....
 💦💦💦💦💦💦💦
 


س١٣🌟نقاش ... في الصميم !!🌟
🍏تقرير السؤال الثالث عشر🍏 
السلام عليكم 
السؤال النظرة الشرعية (س١٣) عمل سخب وحوار كبير جدا خلال اليومين الماضضين واحتلت الاجابة (أ) الخيار الاكثر  .وانا بدوري انقل اليكم بعض التعليقات التي وصلتني ..
----
😜ج)سببت لي مشاكل
كلام الاهل كان شيء 
واللي شفته مختلف 
والخجل في وقتها سبب نوع من الارتباك
وافقت وانا غير مقتنع للان 
😜-----
فشلت بزواجي الاول لاني ما وفقت للتظرة الشرعية في الثاني لما صارت النظره الشرعية ودخلت البنت طلبت من امها تجي مع ابوها وزوجتي وتجمعنا اربعتنا 
وحطيت كل شروطي ومتطلباتي و شرحت حياتي من سفرات واختلاطات وكل اموري بنفسي لهم جميعا وقلت لها قدام اهلها ابي رايها هي مابي اي مؤثر
وهذا اهلها وهي يدرو عن سفري وبذات تقديمي للمحاضرات
الحمد لله الان هي متفهمه ومساعده لي اولا لانها انخطبت وهي فاهمه كل شي ثانيا فاهمه بالمجالي
😜---
 صحيح انها رخصة ولكن الشخص يبقى مختارا... وهيستطيع اختيار شريكة حياته بقناعة ورضا .. بسبب مايصل له من معلومات كافية وسؤال عنها وعن صفاتها ..  ويبقى حديث رسول الله صلى الله عليه وآله.. مقدما...( احظى بذات الدين تربت يداك.... وأن من رجح الدين ظفر بالين والخِلقة الطيبة )🌺
😜---
د     أنا مع النظره الشرعيه  لكن مع ظوابط فمثلاً لاياتى اهل  الزوج وهم غير مقتنعين بالنظره الشرعيه وغير راغبين لكن الابن يصر عليهم وياتون وكان على راسهم الطير ويخبرون الابن بان المواصفات التى تريد لاتوجد بعد ان كسرو مشاعر البنت وبامكانهم اخذ المواصفات من دون النظره الشرعيه في المناسبات العامه ومااكثر مناسباتنا وخاصه المؤمنين اما من ياتى للنظره الشرعيه وهو مقتنع فأهلاً وسهلا  فالشارع المقدس اعطا هذا الرخصه للجادين وليس للمتطمشين وكسر قلوب المؤمنات وشكرا
😜--
د - تزوجت بنظرة شرعية رغم أني كنت قد اتخذت قراري قبلها بالمضي في الزواج لما علمته عن زوجتي من صفات.
😩----
د -بصراحة تزوجت بدون النظرة الشرعية وقد عابوا علي أهلي اختياري لزوجتي للون بشرتها وبعض الأمور الاخرى التي لا تشكل بالنسبة لي أي ذات أهمية علاوة على أنها تكبرني بسنة كاملة ؛ لكن عندما تزوجتها وجدتها ذات خلق ودين بناء على ما ظهر من أهلها من الدين انا اخترتها ؛ ووجدتها صابرة على فقري وراضية بتديني الذي يرفضه حتى الأقربون لي وهم أهلي ؛ إضافة إلى أن النساء يفتنون الرجل بشكل عام بالرغم من الاختلافات التي بينهم في الخلقة والخلق ؛ وهي الآن جدا جميلة بين عيناي بخلقها لا بشكلها الظاهري ؛ لأن رسول الله صلى الله عليه وآله أمرني أن أظفر بذات الدين والحمد الله قد تربت يداي 😊
 💦💦💦💦💦💦💦
 
أ. حبيب الشومري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق