الجمعة، 28 يونيو 2013

الخيانة الزوجية


الخيانة من المهم اعطاء المصطلح حقة
تعتبر بعض الزوجات ان العلاقة الشرعية التي يمكن ان يقيمها الزوج بالسر وبدون اعلامها خيانة كالزواج الموقت او الزواج الدائم بالسر وهذا غير صحيح فمثل هذه التصرفات ليست خيانة ابدا وليس من واجب الزوج الادبي او الاخلاقي او الشرعي اخبار زوجته بافعاله الشرعية .
اما العلاقات المحرمة فنعم هي خيانة ليست للزوجة فقط بل هي خيانة لله سبحانه اولا  الذي استودعنا  ايماننا وعقيدتنا وعلى الزوجة ان تستوثق من حدوثها فعلا لا ظنا .
ما لا يجب عمله
1-      لا تغادري إلى منزل اهلك  فهذا يضعفك اكثر
2-      لا تخبري احدا بخيانة زوجك فالله سبحانه قد ستره ولا يجوز لك فضحه بالاضافة ان كشف هذا الامر لاهله او اهلك بذاته يتسبب في شرخ للعلاقة الزوجية ولن ينسى لك الزوج هذه الاساءة ابدا .
3-      لا تواجهيه بخيانته حتى تتوفر لديك ثلاثة عوامل: الدليل الواضح الذي يثبت خيانته ويجب ان يكون الدليل بيدك انت
و  الخطة التي من المفترض ان تواجهيه بها ، و الهدف المحدد من هذه المواجهة ان كانت كشفه فقط من اجل الكشف او من اجل عدم تكرار ما حدث
اسباب الخيانة الزوجية
تبدا الخيانه لدى الرجل لى لاسباب اهمها :
1- اما نقص السعاده الزوجيه
-
الزوجة النكدية  تدفع الزوج للخيانة فهي  دائمة العتب والملامة لا يرضيها شي ولا تقبل بالقليل الزوج عندها مقصر دائما أن فقدانه للراحة داخل البيت يحتم عليه البحث عن مكان آمن أو شخص محب – حتى لو كان أنثى – ومن هنا تبدأ حكاية الخيانة .
وذكرت هذا السبب لأن بعض الزوجات هي نكد على زوجهاااا – مع أنها تقول أني أحبه واني فعلت كل شي من اجله نعم هي صادقة لكنها فعلت ما تريده هي  وليسى ما يريده هو  ان جهلها أو تعمّدها الضغط عليه سيجعله فريسة لشهوته .
2-  عدم ارضاءه جنسيا... بسبب قلة الثقافة الجنسية او الخجل او طبيعة التربية (تربية عيب)
واسباب اخرى كثيرة تتحول العلاقة الجنسية بين الزوجين الى علاقة روتينية مملة تخلو من الاثارة والجاذبية  . يسمع الزوج ويشاهد الكثير عن الجنس ولانه يفتقد لجاذبيته في البيت وبدل ما يلجئ مع زوجته لعلاج المشكلة يذهب للخيانة .
3- قال رسولنا الكريم  : (إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلتجب وإن كانت على ظهر قتب‏.)‏
الرجل يريد زوجه تجذبه اليها تغازله تبدي اعجابها به تدعوه لنفسها تظهر اشتهائه له
والزوجة بحكم التربية او الخجل والحياء او المكابرة او فهمها الخاطئ لعزة النفس تهمل كل هذا ويجد الزوج كل هذا من غيرها فيخونه
4  4 -    إهانة الزوج بكرامته ورجولته ... وهذه من أقوى السهام القاتلة في حق الزوج ، فبعض الزوجات حين يخطأ زوجهاااا بأي خطأ  تبدأ تجرحه بكلام قاتل يمس رجولته فلا تفرق بين الخطأ والمخطئ وتتهمه بأنك ( لست رجل – مانت قد المسؤولية – يازاني – يا.... ) وهي بهذا تزيد نهمه للإنتقام منها بالزنا بغيرها بل أنه قد يعلنه أمامها.

لا تقبل الخيانه فهو امر مستقبح ولكن علينا بعد وقوعها ان نتقبلها وليس برضى عنها مطلقا بل بوضع استرجيات لتقويم ذلك الزوج:
ينبغي التفكير في اخلاقياته,شخصيته,هل يحترمني,وجباته الدينيه,هل هي خيانه جسد ام عاطفه فخيانه العاطفه اكبرإوهل الخيانه مع امراه واحده ام مع اكثر من امراه,وما الظروف المصاحبه للخيانه,هل خان من اجل المراه ام من اجل شي اخر
كلمة اخيره ان معرفة السبب هو الحل ...



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق